• Project Name: ديكورات حجر داخلية
  • :
  • المكان: مصر
  • السنة: 2019
  • المساحة: 550 متر
  • تنفيذ :: شركة بنيان لديكورات الحجر الهاشمي
  • اشراف :: مهندس محمد سيد

ماذا عن أنواع ديكورات حجر داخلية ؟

     يعتقد الأفراد أن هذا النوع من الأحجار لم يكن له أنواع، ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح تمامًا.حيث ان ديكورات حجر داخلية تعطي طابع خاص للمظهر

2)    حيث أن هذا انواع حجر المايكا كثيرة والكثير من الأنواع التي تعطي العملاء مساحة من الحرية لاختيار ما يناسبهم لتحقيق الغرض المنشود.

3)    ولكن قبل التطرق إلى هذه الأنواع، لابد من معرفة أن حجر المايكا ما هو إلا أحد أنواع الحجر الهاشمى والذي استخدم في زمن الفراعنة لجمال شكله وصلابته.

4)    حيث أنه عبارة عن حجر طبيعي من باطن الأرض، يتكون من عدة طبقات فوق بعضها البعض من الرقائق المضغوطة  التي ينتج عنها حجرًا له شكل رقيق .

5)    من أنواع حجر الميكا المصري حجر الميكا هو من أنواع الميكا المشهوره جدا حيث يعد حجر المايكا المصري الاكثر جودة سواء في استخدامه للتشطيب او للديكور الداخلي أو الخارجي او في واجهات حجر مايكا وله ألوان محددة، وهو الأقل سعرًا من بين الأنواع الأخرى، ويدهن من وقت لأخر حتى يظل لامع وتزداد صلابته.

6)    الحجر مايكا مستورد  و يتوفر فيه العديد من الألوان المتنوعة منها الأسود والأبيض و الأحمر مما يسمح بمرونة أكثر عند استخدامه في الديكور ،  يعتبر من احجار ذات ملمس خشن صلب يرفع من درجة تحمله للأحمال الثقيلة، وعادة ما تكون أغلى ثمنا من غيرها .

7)    الحجر مايكا صيني  حيث يتميزهذا النوع بجماله ومقاومته العالية  للحرارة والرطوبة على حدًا سواء، ويمتلك العديد من الألوان والأحجام المختلفة كالرخام والجرانيت، كما أنه سهل التركيب والتنظيف لذا يستخدم كثيرًا في الديكورات داخليًا أو خارجيًا للمنازل .

8)    الحجر مايكا هندي و هو أحد أنواع الحجر المايكا الذي يتميز بسهولة  التنظيف؛  لذلك ينتشر في الفنادق والشركات، ومناسب جدًا للمطبخ لتحمله الدهون، تتوفر منه ألوان الرمادي والأسود والأبيض و اشكال متعدده  .

9)    الحجر مايكا وش جبل و يمنحك هذا النوع من الحجربـ الشعور بالهدوء، والراحة، والسكينة؛  لذا يستخدم في غرف النوم أو غرف المعيشة ؛ حيث يتميز بشكله الجميل في الديكورات الداخلية والخارجية بألوانه الرائعة.

10) بالإضافة إلى الحجر مايكا ناعم ،الحجر مايكا رخام، الحجر مايكا حرارى، الحجر مايكا سيراميك .

حجر رملي والفرق بينه وبين الحجر المايكا والحجر الرخامي الفرق يعود لعملية تكوين كلا منهما .